top of page
Search

العناية بأسنان طفلك




⭐️ ما الذي يمكنك فعلة قبل ظهور أسنان طفلك ؟

قومي بتفريش اسنان طفلك في عمر مبكر وذلك باستخدام فرشاة خاصة للرضع (سيليكون) و بدون معجون اسنان. بذلك تساعدين طفلك عن طريق الاحساس في تقبل تنظيف اسنانه في المستقبل .


⭐️ متى يمكننك بدء الفرشاة ؟

عند ظهور اول سن ، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة . يمكنك استخدام معجون الاسنان الخاص بالاطفال عند ظهور اول سن وعندما يكون طفلك قد بدأ بأكل الاطعمة الصلبة.


⭐️ ما نوع معجون الأسنان الذي يجب استخدامه ؟

توصي الجمعية الامريكيه لطب الاطفال وطب اسنان الاطفال( AAPD & AAP) في استخدام كمية حجم حبة الأرز أو مسحة من معجون الأسنان بالفلوريد للأطفال اقل من ٣ سنوات ، وكمية بحجم حبة الحمص للأطفال اكبر من ٣ سنوات فلا تقلقي اذا ابتلع طفلك المعجون لانه لا يستطيع البصق . امسحي الفائض بمنشفه وحاولي عدم اعطائه ماء مباشرة للحد من ابتلاعه.


⭐️ هل يجب أن أنظف اسنان طفلي و اسمح لطفلي بتنظيف اسنانه؟

نعم ! يمكنك أن تمنحي طفلك القليل من الاستقلالية من خلال السماح له بالاستكشاف طبعا تحت اشرافك وحاولي تفريش اسنانك امامه ليقوم في تقليدك


⭐️ كم مرة يجب أن أنظف اسنان طفلي ؟و كم المدة ؟

مرتين في اليوم يعتبر مثالي تقريبا من 3-5 ثوان لكل ضرس ، ولكن قد يكون صعب في البداية لذا اعطي الاولوية لتنظيف اسنان طفلك وقت النوم بشكل جيد وعدم اعطاء طفلك حليب (ماعدا الماء) او اي طعام قبل الخلود الى النوم (لا تسمحي لطفلك النوم ورضاعه الحليب في فمه) فان هذا يزيد من نسبة تسوس الاسنان.


⭐️متى نبدأ مراجعة طبيب الاسنان؟

حين بلوغ طفلك العام (سنه مكن العمر) من ثم طبيب اسنان الاطفال يقرر متى الزيارة التالية



1,241 views0 comments
bottom of page