Search

المرآة و الطفل


هل ترغبين في ان يحصل طفلك على لعبة تُبقيه مستمتعاً ومفيدة لنموه في نفس الوقت؟

نعم. لكن بعض اقربائنا يحذروننا من وضع الطفل امام المرآة لكونها تسبب له توحد او تلبس؟! طبعا هذي اعتقادات خاطئة وغير صحيحة بتاتا.

المرآة موجدة في كل منزل ، نعم ، هذه المرآة المعلقة على جدار الحمام او الغرفة يمكن أن تساعد في نمو طفلك!

لماذا يحب الأطفال المرايا؟

الأطفال يحبون النظر الى الوجوه! و على وجه الخصوص وجوه آبائهم ومقدمي الرعاية لهم ، لكنهم أيضًا يستمتعون برؤية جميع أنواع الوجوه سواء كانت في الكتب أو وجوه الزوار و الغرباء و النظر الى المرآة!

كيف يمكن استخدام المرآة في اللعب يساعد طفلي على التعلم؟

المرآة طريقة رائعة لمساعدة الأطفال على الاستكشاف. جربي حمل طفلك أمام المرآة. حتى أنهم قد يمدون يدهم للمس "الطفل" اللذي في المرآة. في النهاية ، سوف يتعلمون أنهم يرون وجوههم ويبدأون في التعرف على انعكاسهم.

أثناء النظر الى المرآة مع طفلك ، يمكنك استغلال هذه الفرصة للمساعدة في تطوير مفرداته! اذكري الأجزاء المختلفة من وجهك مع الاشارة إليها على وجهك و وجه طفلك. إذا كنتي أمام مرآة الحمام مع طفلك ، فهذا مكان رائع للاستجابة للتحدث مع طفلك لان الصدى يجعله أكثر متعة!

المرآة هي أيضًا طريقة رائعة للطفل لممارسة التتبع البصري. قومي بفعل وجوه سخيفة لطفلك في المرآة ولاحظي ما إذا كان يقلدك أو يظهر وجهًا مختلفًا.

هل يجب أن أقضي اليوم كله أمام مرآة الحمام؟

بالطبع لا! هناك مرآة صغيرة مصممة للأطفال ليلعب بها وحتى ألعاب بها مرآة مدمجة. تأكد من أن المرآة غير قابلة للكسر قبل إعطائها للطفل. إذا كان هناك أي تشققات أو خدوش ، فلا تعطي المرآة لطفلك لأنها قد لا تكون آمنة. سيستمتع الطفل باللعب بمرآته على الأرض أو على كرسيه المرتفع أو حتى في السيارة.

ماذا عن لوح المنتسوري (Montessori Pull Up)

يعد استخدام اللوح في غرفة طفلك أو في مساحة اللعب الخاصة به طريقة رائعة لدعم تقدمه الطبيعي في التطور البدني.

عندما يحاول طفلك الوصول إلى هذا اللوح ويسحب نفسه بشكل طبيعي إلى وضع الوقوف ، تتطور عضلاته بما يكفي في جميع الأماكن الصحيحة لدعم هذا الإجراء! لذا ، فإن تثبيت هذا اللوحة في مساحة طفلك أثناء الوقت الذي تكون فيه إرادته الداخلية مدفوعة لتحسين حركاته الكبيرة والصغيرة هي الطريقة المثالية لتحسين نموه!



69 views0 comments

Recent Posts

See All